مشروع مدرسة “على طارق الريحان” الابتدائية (الهند)

قياسي

مشروع مدرسة “على طارق الريحان” الابنتدائية (الهند)

مشروع مشترك بين عدد من أساتذة و طلبة كلية الحقوق جامعة الكويت

بالتعاون مع جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية

علي طارق الريحان

أولاً – عــن الفكــرة و الذكــرى:

عام 2014، رحل عنا “علي طارق الريحان”.

كان عمره 19 عاماً.

إحياءً للذكرى الغالية لشابٍ خلوقٍ و طالبٍ نجيبٍ فقدناه في العام الماضي من دون أن نقوى على نسيانه، يشترك عددٌ من أساتذة و طلبة كلية الحقوق في جامعة الكويت، بالتعاون مع جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية، في حملة تمويل بناء و تشغيل مدرسةٍ ابتدائيةٍ للأطفال المعوزين في الهند، تحمل اسم الطالب الحقوقي / “على طارق الريحان”، الذي – لشغفه بالعلوم و المعارف – نعرف تماماً أنه كان سيُسعد بإحيائنا لذكراه من خلال تعاوننا في نشاطٍ معرفيٍ، منتجٍ و مُستدامٍ مثل هذا.

لذكرى “علىّ” الذي نعرفه و لا تعرفونه، و لذكرى كل شابٍ تعرفونه و لا نعرفه، لنتعاون على أن نُبقي هؤلاء الأعزاء الذين فقدناهم في ذاكرتنا الحيّة، فلا ننساهم.

مشاركتكم لنا تعني الكثير؛ كل دينارٍ أسرع يعني لبِنَةً أعلى في معمار مدرستنا. ندعوكم لدعم مشروعنا من خلال التبرع على هذا الرابط:

https://goo.gl/TAvbsB

ثانياً – عـن “عليّ طــارق الريحــان”:

“عليّ طارق ابراهيم عبدالله الريحان”، المولود في 8 نوفمبر 1994، كان طالباً واعداً في كلية الحقوق، جامعة الكويت.

بالإضافة إلى كونه متفوقاً دراسياً، حافظاً للقرآن الكريم، و بطلاً في رياضتيّ الكاراتيه و الكونغ فو، أظهر “عليّ” – منذ سنته الجامعة الأولى – تفوقاً و نشاطاً ملحوظين في أدائه الأكاديمي. كان بعض أساتذته ممن توسموا فيه استعداداً أكاديمياُ و وعياً عالياً يُعدونه للمجال الحقوقي التخصصي.

غادرنا “عليّ” في حادث سيارة عام 2014. كان في سنته الجامعية الثانية، و كان عمره 19 عاماً.

ترك “عليّ” عائلةً صغيرةً في بيته، و أخرى كبيرةً في كلية الحقوق.

كلتا العائلتان تفتقدانه، بشدّة.

https://goo.gl/Sv9gZP

ثالثــاً – عـن مشــروع مدرســة “عليّ طــارق الريحــان”:

المدرسة المزمع إنشاؤها هي مدرسة للمرحلة ابتدائية ستشيد في مدينة شندوارا الكائنة في ولاية مدهيا براديش الهندية، و  مساحتها الكلية المسقوفة هي 157 متر2. فترة التنفيذ هي 270 يوماً، بتكلفةٍ قدرها 5500 دينار كويتي. ستُبنى مدرستنا من موادٍ مستدامة (طابوق، إسمنت، رمل، حديد، حجر، و حصى)، على أن يكون العمر الافتراضي للمبنى 30 عاماً.

سيستفيد من مدرستنا ما يقرب من 175 طفلاً و طفلة في المراحل الابتدائية الكاملة، سيتعلمون فيها المعارف العصرية وفق المنهج الوطني الهندي  إضافة إلى دروسٍ في اللغة العربية و التربية الإسلامية، و ستوفر فرصاً وظيفية لعددٍ من المدرسين و الإداريين. في حال توفر الفوائض المالية، ستتوسع مدرستنا إلى و سنلحق بها مرافق مساندة (مكتبة، ملاعب، و عدا ذلك).

ستحمل مدرستنا اسم: “مدرسة على طارق الريحان الابتدائية”، و سنكون جميعاً فخورين بها، و بكم.

مخطط المدرسة

موقع المدرسة

5

مدينة شينداوارا

 

Advertisements

About redab70

Eltibas ... I am a Law Professor at Kuwait University School of Law. This page was initiated due to popular demand (ie pressure exerted on me by my students at Kuwait University School of Law!). The philosophy behind this page is to serve as an extension to my classroom. Most of what you read here is based on / a follow-up of topics previously discussed in my lectures. Academically speaking, my blog posts are my ‘footnotes’.

2 responses »

  1. لهذه الدرجة ممكن أن يكون الوفاء — ربنا معاكم — يا تري يا طارق كنت عامل ازاي في الدنيا عشان تأثر في الناس اللي حوليك — ملحوظه انا معرفش طارق الله يرحمه غير من مدونت حضرتك — ربنا معاكم
    محمود عدار – صعيد مصر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s